برشلونة يرد اعتباره برباعية أمام جيرونا.. ويبتعد بصدارة الدوري الإسباني – يلا شوت

16 سبتمبر 2024 - 4:21 م

رد فريق برشلونة اعتباره من مضيفه جيرونا وهزمه بنتيجة 4/1 في ديربي كتالوني ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد.
وتقدم برشلونة بهدفين في الشوط الأول سجلهما نجمه الواعد لامين يامال في الدقيقتين 30 و.37
ورفع يامال البالغ من العمر رصيده إلى ثلاثة أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني عزز الضيوف تفوقهم بهدفين آخرين سجلهما داني أولمو وبيدري في الدقيقتين 47 و.64 وقلص جيرونا الفارق بهدف البديل كريستيان ستواني في الدقيقة 80 بعد تمريرة من البديل الآخر كريستيان بورتو.
وأكمل برشلونة اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيران توريس ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 68، لكن الضيوف حافظوا على الثلاث نقاط. وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة ليعتلي الصدارة منفردا محققا العلامة الكاملة بخمسة انتصارات متتالية حتى الآن ، ويبتعد بفارق أربع نقاط عن حامل اللقب ريال مدريد وفياريال اللذين يتساويان برصيد 11 نقطة.
ورد برشلونة اعتباره أيضا من جاره جيرونا الذي هزمه ذهابا وإيابا في مباراتي الموسم الماضي.
وتراجع جيرونا ثالث الترتيب في الموسم الماضي للمركز السابع بعدما تجمد رصيده عند سبع نقاط بعد فوزين وتعادل مقابل خسارتين كان برشلونة الأقوى والأكثر خطورة منذ بداية اللقاء، وفرض سيطرته على منافسه وكاد لامين يامال أن يسجل هدفا مبكرا بعد مرور ست دقائق بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أمسكها باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا.
كما تصدى جازانيجا لمحاولة أخرى بعد مرور ربع ساعة للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي احتفل بخوض مباراته رقم 100 بقميص برشلونة.
ورد جيرونا بتسديدة للاعبه ميجيل جوتيريز، أمسكها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن، بينما أضاع ظهيرا برشلونة جوليس كوندي وأليخاندرو بالدي محاولتين على بعد أمتار قليلة من مرمى جيرونا .
وترجم برشلونة تفوقه بهدف أول سجله لامين يامال بعدما خطف الكرة من مهاجم جيرونا ويسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء ليتقدم الضيوف بعد مرور نصف ساعة.
وكاد جيرونا أن يدرك التعادل سريعا بفرصة أهدرها لاعبه برايان خيل في الدقيقة 35 بفضل تصد رائع من الألماني تير شتيجن.
وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان بعدما تابع لامين يامال كرة مرتدة من مدافعي برشلونة بتسديدة مباشرة في شباك جازانيجا بالدقيقة .37 وحاول البرازيلي رافينيا أن يخدع جازانيجا حارس جيرونا الذي تقدم بمسافة كبيرة عن مرماه، ليسدد نجم برشلونة كرة من منتصف الملعب ذهبت فوق العارضة.
وواصل خيل تهديده لمرمى برشلونة بمحاولة جديدة في الدقيقة 44 بعدها بثوان احتسب الحكم ركلة جزاء بسبب وجود لمسة يد ضد إينيجو مارتينيز مدافع برشلونة لكن تقنية حكم الفيديو المساعد(فار) تدخلت بتعديل القرار، ليخرج برشلونة بشباك نظيفة في الشوط الأول.
وبعد مرور أقل من دقيقتين من الشوط الثاني لعب كوندي كرة طولية إلى داني أولمو الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء ليتقدم برشلونة بهدف ثالث.
وأضاع ليفاندوفسكي انفرادا تاما في الدقيقة 56 بتسديدة أبعدها جازانيجا حارس مرمى جيرونا، وبعدها سدد النجم البولندي كرة أخرى فوق العارضة.
واضطر الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة لاستبدال داني أولمو الذي شكا من آلام عضلية ليشارك مكانه إيريك جارسيا، بينما حل هيكتور فورت مكان باو كوباريسي.
وسدد فيكتور تسيانكوف من خارج منطقة الجزاء كرة فوق العارضة في محاولة جديدة من أصحاب الأرض لتضييق الفارق.
ولكن بيدري سجل هدفا رابعا بعد تمريرة بينية من مارك كاسادو، انفرد على إثرها بيدري وراوغ الحارس قبل أن يسدد في المرمى الخالي محرزا الهدف الرابع.
وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة حيث سدد يامال وباو فيكتور مرتين خارج إطار المرمى، بينما قلص جيرونا الفارق بعد تعاون مثمر من البديلين كريستيان بورتو الذي مرر كرة إلى ستواني ليسدد في الشباك.
وفي الدقيقة 86 حصل فيران توريس الذي شارك بديلا في الشوط الثاني على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف ضد ياسر أسبريلا، ورغم النقص العددي كاد برشلونة أن يهز الشباك بهدف خامس، لكن باو فيكتور أهدر انفرادا في الدقيقة 94 مسددا كرة ضعيفة في أحضان الحارس جازانيجا.